منتديات جبل القوش
اهلا وسهلا بكم منتديات جبل القوش

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى فيرجى التكرم بالتسجيل واذا كنت مسجل مسبقأ فتفضل بالدخول

مع أرق التحيات

† ادارة منتدى جبل القوش †

منتديات جبل القوش

اهلا وسهلا {زائر} نورت المنـــتــــدى
 
الرئيسيةجات جبل القوشس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فورد فوكوس بعدة فئات للهيكل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
❤ *@R@qI & @N@* ❤
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3632
تاريخ الميلاد : 04/01/1991
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: فورد فوكوس بعدة فئات للهيكل   الثلاثاء مايو 04, 2010 6:00 pm

تم تقديم أول جيل من سيارة فوكوس في العام 1997 بعدما قامت شركتها بإلغاء الاسم القديم "اسكورت" ولقد كانت الغاية من تغيير الاسم القديم هي أرساء معايير جديدة لفئة السيارات الصغيرة بنوعيها هاتشباك وسيدان.


ولا تزال السيارات مع الجيل الأحدث منها جذابة وتتحلى بقيادة ممتازة بالإضافة إلى تمتعها بتجهيزات غنية بالنسبة لسيارة صغيرة.
ولقد أرادت فورد مع تطوير الجيل الثاني من سيارتها فوكوس أن تركز على التطوير والذي من شأنه أن يوصلها نحو النجاح، ولقد نجحت فورد في تحقيق مبتغاها وحققت مبيعات جيدة وخاصة في بعض أسواق بلاد الشام شأن الأسواق السورية.
ومما لاشك فيه أن فوكوس تتصدر مبيعات شركتها لمدة تمتد لتسع سنوات متتالية وهو أمر لا تنوي فورد التخلي عند أبداً، وهو ما دفعها لإدخال التعديلات الأخيرة على فوكوس رغم أن عمرها لم يتجاوز السنوات الثلاث. وتجدر الإشارة إلى أن فوكوس تتشارك بقاعدتها مع ابنة عمها مازدا 3 وفولفو إس 40 وفي 50، بالإضافة إلى شقيقتها سي-ماكس المنتمية إلى فئة سيارات إم بي في.


من الخارج:
















تتوفر فوكوس المجددة بعدة فئات للهيكل تبدأ من هاتشباك بثلاثة أو خمسة أبواب مروراً بـ سيدان ذات الأبواب الأربعة ووصولاً إلى ستايشن العائلية، بالإضافة إلى توفر فئة مكشوفة منها تحمل الاسم سي سي. وإذا ما نظرنا إلى السيارة المجددة فقد لا ينتبه أحدنا على الفور إلى التعديلات التصميمية التي طرأت عليها التي سنأتي عليها الآن.
تركزت التعديلات على مقدمة السيارة والتي حظيت بكل الجديد تقريباً بدءً بالمصابيح واليت باتت أكثر انسيابية وأكبر حجماً مع تداخل أكبر في الرفاريف الجانبية الأمامية، وبغية التماشي مع هذا التصميم الجذاب للمصابيح فإن فورد أدخلت تعديلات تصميمية على غطاء المحرك والذي بات ذو مستويين، أحدهمت منخفض وقريب من الرفاريف، والآخر مرتفع في وسط هذا الغطاء وتذكر هذه الخطوط بما هو متوفر لبعض سيارات فولفو.

















ونبقى في المقدمة مع الشبك الجديد بالكامل والذي بدا أكثر سماكة من ذي قبل مع إطار من الكروم والذي من شأنه أن يزيد من فخامة السيارة. وبغية تناسق هذه التغييرات مع بعضها اضطر المهندسون إلى تعديل تصميم الصادم الأمامي الذي بات يحتوي على شبك سفلي كبير الحجم مع تقديم مصابيح ضباب جديدة والنتيجة تحسن في انسيابية السيارة وبالتالي انخفاض في استهلاكها وانبعاثاتها.
أما التعديلات الأخرى فإن لم تبدُ ظاهرة فإنها حاصلة، وبحسب مسؤولي فورد فإن فوكوس المجددة لم يبقَ منها من الجيل السابق سوى السقف، أما بقية الخطوط فلقد استوحيت من شقيقتها المتوسطة مونديو. وفيما خصص التجهيزات الميكانيكية فلم يطرأ أي تعديل على السيارة باستثناء توفير فئة من علبة التروس باسم "باور شيفت" وهي ذات قابض/فاصل مزدوج على غرار ما وفرته فولكسفاغن مؤخراً لسيارتها غولف تحت اسم دي إس جي.

من الداخل:
















تعتبر ثلاث سنوات من عمر فوكوس السابقة كافية لاكتشاف فيما إذا كانت السيارة تعاني من أية مشاكل تصنيعية أو متعلقة بالجودة، إلا أن السيارة أثبتت أنها موثوقة تماماً، وبالإضافة إلى ذلك فلقد باتت اليوم تتحلى بجودة أعلى لتقترب من الألمانيات التي تتربع على عرش هذه الفئة شأن فولكسفاغن غولف وبي إم دبليو الفئة الأولى وآودي إيه 3.
بات القسم العلوي من لوحة القيادة بالإضافة إلى الأقسام الظاهرة الأخرى من المقصورة مزودة ببلاستيك طري ذو جودة عالية، كما أضيفت إطارات كرومية إلى فتحات التهوية البيضوية وترافقت الجودة بشكل عام مع معظم مكونات المقصورة. إلا أن بعض الألوان المتوفرة داخل المقصورة شأن ازدواجية لون لوحة القيادة في بعض الموديلات بدت غير متناسقة بعض الشيء.
كما أن فورد اعتمدت في مسألة الجودة على ما تراه العين، وبعبارة أخرة فإنك كلما توجهت نحو أسفل المقصورة فسوف تكتشف أن جودة المواد بأدت تتدنى وخاصة البلاستيك القاسي، ولقد باتت المسافة بين المقعدين الأماميين تحتوي كونسول وسطي بحجم كبير بخلاف الجيل السابق والذي كانت فيه عبارة عن فجوة بين هذه المقعدين.


















ولا تزال فورد تفتخر بأن سيارتها فوكوس هي إحدى أكثر عشر سيارات أماناً وفق اختبارات السلامة الأوروبية (يورو إن سي إيه بي) حيث أنها حازت علة تقييم خمس نجمات من أصل خمسة فيما يتعلق بسلامة الركاب، كما أنها حصلت على تقيمم أربع نجمات من أصل خمسة فيما يتعلق بسلامة الأطفال ونجمتان من أصل أربعة فيما يتعلق بسلامة المشاة.
ولقد تم تجهيز كافة سيارات فوكوس بوسائد هواء أمامية وجانبية قياسياً بحيث يبلغ مجموعها أربعة، كما يتوفر للطرازات الفخمة منها وسائد هواء جانبية علوية (ستائر)، وباتت معظم طرازات 2008 مزودة قياسياً بنظام التحكم بالتماسك بالإضافة إلى تشغيل مصابيح الالتفاف الأربعة عند الكبح العنيف.
ومن تجهيزات السلامة النشطة أيضاً باتت السيارة مزودة اضافياً بنظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات بالإضافة إلى التشغيل الصوتي لبعض وظائف السيارة، ووصلة بلوتوث والمصابيح الأمامية المتأقلمة والتي تلتف مع حركة المقود لتؤمن رؤية ممتاز ومتأقلمة للسائق. بقي أن نذكر أنه يتوفر لكافة الطرازات قفل مركزي مع تحكم عن بعد بالإضافة إلى نظام الدخول بدون مفتاح ونظام الإنذار واللذين يتوفران اضافياً.












بدت وضعية الركوب داخل السيارة مدللة، بل إن فوكوس تعتبر من أكثر السيارات راحة في فئتها وخاصة لمن يتنقلون كثيراً بشكل يومي، ومع الجيل المجدد من السيارة حافظت فوكوس على هذه الراحة مهما كانت وضعية الطريق والذي باتت تمتص مطباته بمنتهى اللطف. ?إلا أن مقاعد فوكوس 2008 بدت أكثر ارتفاعاً الأمر الذي يبدو مزعجاً لطوال القامة من السائقين وخاصة أن روؤسهم باتت شبه متماسة مع السقف، كما أن ركاب المقاعد الخلفية بدا وكأنهم محشورون قليلا وذلك بالمقارنة مع منافسات السيارة.
ومع فوكوس 2008 فلقد أعادت فورد النظر بمستوى التجهيزات المتوفرة للسيارة وبات طراز القاعدة "ستوديو" يحتوي على مشغل أقراص مدمجة (سي دي) وقفل مركزي ووسائد هواء جانبية علوية (ستائر) علماً بأن هذه الأخيرة قد تختلف بحسب الوكيل في كل بلد، ونعود لنذكر إن طراز القاعدة يحتوي أيضاً على مكيف هواء، كمبيوتر الرحلة، وقفل مركزي مع تحكم عن بعد. أما الطراز الأفخم فإنه يحتوي على عجلات بقياس 16 إنشاً وتعليق رياضي. أما طراز القمة "تيتانيوم" فيحتوي على زجاج معتم، ومصابيح أمامية آلية وكذلك ماسحات زجاج آلية، كما يحتوي على مشغل أقراص مدمجة من نوع سوني وعلبة قفازات مبردة.


على الطريق:
اخترنا لتجربتنا ثلاثة سيارات، أولهما من طراز هاتشباك مع محرك بسعة 1.6 لتر وعلبة تروس يدوية خماسية النسب، ويولد محركها 100 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.م، وبدت السيارة مع هذا المحرك ضعيفة التأدية إلا أنها تتحلى باستهلاك جيد للوقود.
أما السيارة الثاني فكانت من طراز سيدان مع محرك بسعة 1.8 لتر وعلبة تروس يدوية من ست نسب أمامية، ويولد محرك هذه الفئة 125 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 165 نيوتن.م، ولم نجد ذلك الفرق الكبير بين هذا المحرك ومحرك الـ 1.6 لتر باستثناء أن السيارة بدت أكثر نشاطاً بعض الشيء، كما أن مرد هذا النشاط يعود قسم منه إلى علبة تروسها اليدوية السداسية النسب.
ولقد كانت السيارة الثالثة من طراز سيدان أيضاً مع علبة تروس آلية من أربع نسب أمامية والتي يمكن التحكم بنسبها يدوياً أيضاً، ولم تبدُ فوكوس مع هذا المحرك الأكثر نشاطاً بين أخواتها وذلك كون العلبة الآلية حدت من هذا النشاط، إلا أنك ستشعر أن عزم المحرك المتأتي من تحت قدمك اليمنى بات قادراً على سحب السيارة التي يقترب وزنها من 1400 كغ بكفاءة? واضحة دون أن تحس بعبء عليه.
وبالنظر إلى التعديلات التي أدخلتها فورد على فوكوس 2008 فإن الميكانيكية منها كما ذكرنا كانت محدودة جداً وخاصة أن قاعدة السيارة هي نفسها التي كانت متوفرة لفوكوس السابقة. وللتوضيح فإن فوكوس الجديدة لا تزال تتحلى بتجربة قيادة جيدة جداً، كما أن التعامل معها بدا حاداً مع مستويات عالية من التماسك وردود أفعال واضحة واردة من المقود والعجلات وذلك دون التضحية طبعاً بمستوى الراحة المتوفرة داخل السيارة.
ويتوفر لبعض طرازات السيارة تعليق رياضي إضافياً إلا أنه يقلل من سوية الراحة المتوفرة للركاب مع زيادة التماسك، كما أننا لاننصح بشراء السيارة المزودة به إلا إذا كنتم ممن يمضون معظم أوقات قيادتهم بحثاُ عن التأدية الرياضية الساخنة. وتعاني تأدية السيارة من نقطة ضعف واضحة والسبب الرئيسي هو الوزن المرتفع للسيارة والذي يقترب من 1400 كغ وهو يفوق منافساتها بما يتراوح بين 100-150 كغ الأمر الذي يعني أن هناك راكبين معك على متن السيارة بشكل دائم.


المواصفات فورد فوكوس
1.6 أوتوماتيك فورد فوكوس
1.8 أوتوماتيك فورد فوكوس
2.0 أوتوماتيك المحرك و علبة التروس ترتيب أسطوانات المحرك 4 4 4 سعة المحرك (سم مكعب) 1596 1798 1999 صمام لكل أسطوانة/مجموع الصمامات 4/16 4/16 4/16 تلقيم الوقود بخاخ الكتروني بخاخ الكتروني بخاخ الكتروني قوة المحرك (حصان/د.د.) 100/6000 125/6000 145/6000 عزم المحرك (نيوتن.متر/د.د.) 150/4000 165/4000 185/4500 نسبة الضغط (إلى: 1) 11.0 10.8 10.8 عجلات الدفع الأمامية الأمامية الأمامية علبة التروس 4 آلية 4 آلية 4 آلية التأدية و استهلاك الوقود السرعة القصوى (كم/سا) 174 188 198 التسارع من 0-100 كم/سا (ثانية) 13.7 11.2 10.8 العجلات و الإطارات 205/55-16 205/55-16 205/55-16 المكابح (الأمامية/الخلفية) أقراص/طبلات-إيه بي إس أقراص/أقراص-إيه بي إس استهلاك الوقود في المدينة (كم/20لتر-لتر/100كم) 189-10.6 180-11.1 170-11.8 استهلاك الوقود في السفر (كم/20لتر-لتر/100 كم) 333-6.0 300-6.6 280-7.1 الأبعاد و الأوزان و الحجوم الطول (هاتشباك/سيدان) (م) 4.357/4.481 4.357/4.481 4.357/4.481 العرض (م) 1.839 1.839 1.839 الإرتفاع (م) 1.497 1.497 1.497 قاعدة العجلات (م) 2.640 2.640 2.640 أصغر دائرة دوران (م) 10.4 10.4 10.4 الوزن فارغة (كغ) 1320 1330 1340 الخلوص (سم) 15.7 15.7 15.7 سعة صندوق الأمتعة (لتر) 396 537 537 سعة خزان الوقود (لتر) 55 55 55



الى معرض الصور































































































































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رينان البغدادي
عضو فعال
عضو فعال


ذكر الدلو عدد المساهمات : 143
تاريخ الميلاد : 31/01/1990
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
العمر : 28
الموقع : القوش
العمل/الترفيه : انترنيت \ كره القدم
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: فورد فوكوس بعدة فئات للهيكل   الأربعاء مايو 05, 2010 10:05 pm

عاااااااااااااااااااااااااشت ايدك ورده
دومك مبدع كلش حلوووووه الصور
واتمنى عندي وحده مثله
ههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عذورة
الـــمــــديــــر الــــعــــام
الـــمــــديــــر الــــعــــام


انثى الحمل عدد المساهمات : 2724
تاريخ الميلاد : 22/03/1994
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 24
العمل/الترفيه : انــتــرنــت
المزاج : الـلــه يـعــيــن الــ‘ــكــلــب

مُساهمةموضوع: رد: فورد فوكوس بعدة فئات للهيكل   الخميس مايو 06, 2010 12:53 am

يســلــمووو وردة

عـــــاشــــــت ايــــــــدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jabal-alqosh.ba7r.org
❤ *@R@qI & @N@* ❤
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

ذكر الجدي عدد المساهمات : 3632
تاريخ الميلاد : 04/01/1991
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: فورد فوكوس بعدة فئات للهيكل   السبت مايو 08, 2010 9:54 pm

شــكـــرن عــلـــى ردودكــم نــورتــو الــمــوضــوع

&

&

&

حــبــي ريــنــان بــاجــر اجــيـــبــلــك نـفــســهــا
ههههههههههههههههههههههه


تــــــحـــيـــاتـــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فورد فوكوس بعدة فئات للهيكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جبل القوش :: اقسام الــــصــور :: منتدى صور منوعة-
انتقل الى: